ليفربول إلى نصف النهائي على حساب بنفيكا لملاقاة فياريال

بلغ ليفربول الإنجليزي، الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تعادله المثير 3-3 مع ضيفه بنفيكا البرتغالي على

ملعب “أنفيلد” في إياب الدور ربع النهائي، مساء أمس، الأربعاء، عطفًا على تفوقه عليه 3-1 ذهابًا.

وافتتح ليفربول التسجيل عبر المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتيه (21) فيما عادل غونزالو راموش لبنفيكا (32)، قبل أن يسجل البرازيلي، روبرتو فيرمينو، ثنائية لأصحاب الأرض (55 و65). وحاول بنفيكا تحقيق العودة التي لم تكتمل بهدفي البديل الأوكراني رومان ياريمشوك (73) والأوروغوياني داروين نونييس (82).

وضرب حامل اللقب ست مرات موعدًا مع فياريال الإسباني، الذي حقق إحدى أكبر مفاجآت هذا الموسم بإقصائه العملاق الألماني بايرن ميونيخ، الثلاثاء.

وبدأ المدرب الألماني يورغن كلوب المواجهة بغياب العديد من نجومه، أبرزهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه اللذين دخلا لاحقًا، مريحًا اللاعبين في فترة مفصلية من الموسم.

وأبقى ليفربول على آماله بتحقيق الرباعية، إذ سيشهد موسمه نهاية نارية، وهو دخل إلى مباراة الأربعاء بعد تعادله المثير 2-2 مع مانشستر سيتي المتصدر في الدوري، الأحد، ليبقى على بعد نقطة من الصدارة قبل سبع مباريات من نهاية الموسم.

وسيتجدد اللقاء بين الفريقين يوم السبت المقبل، على ملعب “ويمبلي”، في نصف نهائي الكأس، علمًا بأنه أحرز كأس الرابطة على حساب تشلسي.

وفي مفارقة لافتة، هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها ليفربول وبنفيكا في هذا الدور من دوري الأبطال (بما فيها النسخة القديمة للمسابقة)، وفي المرتين السابقتين اللتين شهدتا أيضًا تأهل ليفربول، مضى الفريق الإنجليزي لتحقيق اللقب، وتحديدًا في عامي 1978 و1984.

وهذا التعادل الأول بين الفريقين في المواجهات المباشرة بينهما في مختلف البطولات الأوروبية، مقابل سبعة انتصارات للفريق الإنجليزي وأربعة للبرتغالي، وكان على بنفيكا الفوز بفارق هدفين وتكرار سيناريو زيارته الأخيرة إلى “أنفيلد” في دوري الأبطال حين فاز 2-صفر في إياب ثمن نهائي موسم 2005-2006 وعبر إلى ربع النهائي مجردًا ليفربول من لقبه حينها، من أجل أخذ المباراة أقله إلى شوطين إضافيين.